اهم الاماكن السياحية فى كابادوكيا

 الاماكن السياحية في كابادوكيا

 تعتبر مدينة كابادوكيا من إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا للمهتمين بالتاريخ والحضارات القديمة ، حيث تضم مجموعة من المناطق والمعالم الأثرية التي تعود لعصور وحضارات مختلفة كالفرس والإغريق والأرمن .
و ايضا تشتهر أيضًا بالمناطيد الحرارية التي تعد أهم نشاط سياحي بها ، ويأتي السياح إلى مدينة كابادوكيا خصيصًا ليقوموا بتجربة ركوب تلك المناطيد والتحليق بها في السماء والنظر إلى الطبيعة الخلابة بالأسفل بالاضافة الى التقاط أجمل الصور التذكارية ,  مما يجعلها من اهم الاماكن السياحية فى كابادوكيا كما تتوفر اجمل الفنادق التى تساعد السائح على الاستمتاع والاسترخاء اثناء رحلته فى كابادوكيا بسبب موقعها المميز

والتى تطل على مناظر خلابة يمكنكم التعرف اكثر على اهم الاماكن السياحية فى كابادوكيا من خلال موقعنا الالكترونى ويمكنكم ايضا الاتصال من خلال الارقام المتاحة .

ومن اهم الاماكن الساحية في كابادوكيا ما يلي :

  وادي اهلارا 

يقع وادي اهلارا بالقرب من جبل حسن وجبل ميلنديز وهما اثنان من البراكين الثلاثة لكبادوكيا في ولاية اكسراي ويبعد عن قلب مدينة كابادوكيا حوالى 80كم . يصل عمق الوادي لحوالي 100م ويعد من أطول الأخاديد الجبلية في العالم .
يحتوي على كنائس منحوتة في الصخور، وطبيعة خلابة، وآثار تاريخية تعود لمئات السنين وما يميز الوادي عن غيره من المناطق السياحية أنه يجمع
بين جمال الطبيعة والتاريخ .
على جانبي الطرق المؤدية إلى الكنائس والأديرة في الوادي تنتشر أكواخ خشبية رائعة الجمال لتكون محطات استراحة للزوار على نهر ملنديز وسط الأشجار الخريفية الملونة.
من اللطيف جداً التنزه في وادي اهلارا المليء بكروم العنب وأشجار الحور وأشجار الفستق والاستمتاع بصوت هدير مياه نهر ميلدنيز كما يمكنك استكشاف الحياة البرية الغنية في المكان فقد ترى السحالي والضفادع والفراشات والطيور وحتى النسور والخراف وغيرها.
كما يوجد على ضفاف الوادي مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي المطلة على نهر ميلدنيز مباشرةً.

وادي اهلارا

متحف غوريم المفتوح

يعد متحف غوريم المفتوح أحد أكثر الأماكن المميزة في كابادوكيا، ويقع على بعد 2 كيلومتر من غوريم، واحدة من أهم قرى كبادوكيا، على بعد 13 كم من نفشهير و7 كم من أورجوب .
يوجد حوله الكثير من طيات الصخور البركانية الناعمة مع الصخور الحجرية وسفوح الجبال المنحوتة منذ العصور التاريخية القديمة واللوحات الجدارية الرائعة والمدن تحت الأرض . في متحف غوريم يمكن زيارة دير الفتيات والفتيان وكنيسة سانت باسيليوس وكنيسة إلمالي وكنيسة سانت باربرا وكنيسة الأفعى والكنيسة المظلمة وكنيسة جاريكلي وكنيسة توكالي التاريخية .

متحف غوريم

 قرية غوريم 

تتمركز قرية غوريم في قلب مدينة كابادوكيا وسط منطقة مشهورة
عالميًا تشتهر بتكويناتها الصخرية الطبيعية الرائعة، والتي تُسمى غالبًا
المداخن الخيالية .

تعتبر منطقة سياحية وذلك لما فيها من آثار وأطلال تراثية رائعة ، وهي منطقة سكنية يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة وهي من المناطق المسجّلة على لائحة التراث العالمي منذ سنة 1985 .
يعود تاريخ هذه القرية إلى عهد الحيثيين بين عامي 1200 و1800 قبل الميلاد وتحتوي على ملاجئ وأنفاق وسط الجبال اضطر الناس إلى بنائها قديماً خوفاً من حدوث أي طارئ أو خطر وذلك بسبب موقعها الذي يتوسط الامبراطوريتيتن الفارسية واليونانية والتي تكثر فيها المنازعات والحروب .
يستطيع الزائر ركوب المنطاد ذي الهواء الساخن فوق سطح تلك القرية والذي يعتبر أبرز الأنشطة على مشارف القرية حيث يطير فوق الوديان في الهواء الطلق 

قرية غوريم

 قلعة أوتش حصار

تعتبر قلعة أوتش حصار من أجمل المناطق السياحية في كابادوكيا لإحتواءها على العديد من المشاهد التاريخية والأثرية والحضارية .
ونظرا لوجود هذه القلعة في موقع مهم يطل علي المنطقة بأكملها فإن لها أهمية استراتيجية كبيرة جدا ويمكن مشاهدة جبليّ حسن وارجييس اللذان لهما اهمية كبيرة في تكوّين أودية ومداخن كثيرة في المنطقة لذلك يتدفق الكثير من الزائرين إلى القلعة وبالأخص عند غروب الشمس لمشاهدة هذا المنظر الرائع .
هي قلعة ضخمة منحوتة في الصخور مليئة بالأنفاق والكهوف كما أنها تحتوي على عدد من الفنادق والمقاهي والمطاعم من أجل تلبية كافة الاحتياجات عند زيارتها

اهم الاماكن السياحية فى كابادوكيا

مدينة الجن ديرنكويو

تعتبر مدينة ديرنكويو المعروفة بمدينة الجن من اهم المناطق السياحية فى كابادوكيا , تقع هذه المدينة فى ولاية نيفي شهير والتى يمتد عمقها الى 80 كم تحت سطح الارض . يوجد بالمدينة فتحات لدخول الهواء اليها مما يجعلها امنة للسياح , يمكن للناس العيش فى هذه المدينة تحت الارض بسبب توفير غرف للتخزين بالاضافة الى الابار التى تم تصميمها فى شكل مدهش وتاريخ المدينة يعود الى مئات السنين حيث يبلغ عمرها اكثر من 5000عام .
و بسبب ضمها اماكن للتعايش والصلاة اتخذها المسيحيون فى اوقات كثيرة كدور للعباده , ايضا تحتوي عدداً كبيراً من المتاهات والمطاعم , الأمر الذي يجعل هذه المنطقة جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم و من أروع أماكن السياحة في كابادوكيا . والذي حير العلماء وأدهشهم عدة أمور منها، أن المدينة بنيت داخل صخور بركانية لينة، فهذه تتطلب أعمدة أساس تتحمل طبقات الأرض، هذا يعني أنها بنيت من مواد بناء دقيقة جدا، وتم التعامل مع الصخور بعناية فائقة، وأيضا وجود نهر يمر فيها عبر آبار أسطوانية الشكل ليصل جميع طوابق المدينة، والمذهل هو عدم وقوع كوارث انسداديه في سراديب أو ممرات المدينة .

مدينة الجن