الأماكن السياحية في صبنجة

بحيرة صبنجة

 

بحيرة صبنجة 

تعتبر بحيرة سبانجا من أروع الاماكن السياحية في صبنجة كما أنها أكبر البحيرات الطبيعية فيها. و يأتي إليها آلاف السياح والزوار من كافة أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بأجوائها المميزة . تتميز بحيرة سبانجا بمياهها العذبة الصافية تحيط بها مناظر سياحية غاية في الجمال والروعة. وتعتبرالبحيرة من اجمل و أهم الاماكن السياحة في سبانجا .

 

قرية المعشوقية  

المعشوقية قرية جبلية ساحرة تقع في مدينة صبنجة وتعتبر من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في صبنجة. وقد سميت بهذا الاسم اقتباسا من الكلمة العربية “معشوق” والتي تعني الشخص الذي يحبه الآخرون ويعشقونه.  تبعد القرية عن مركز المدينة حوالي عشرين كيلو متر تقريبا .

كما تتميز بحدائقها الجميلة والشلالات الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة الشهية . 

 

قرية ناتوركوي  

تتميز قرية ناتوركوي بالمزيج بين جمال الجبال وجمال الطبيعة خاصة في فصلي الربيع والصيف. تحتوي على بحيرة صغيرة تكونت من تجمع عدد من الأنهار، كما يوجد بها بعض الحيوانات الأليفة مثل البط والأرانب التي يمكن للأطفال اللعب والتسلية معهم، وتعتبر قرية ناتوركوي من أروع الأماكن السياحية في صبنجة حيث يمكنك الاسترخاء فيها والشعور بالطمأنينة في أحضان الطبيعة .

 

جبل كارتبة 

يقع جبل كارتبه تركيا شرق إسطنبول قرب ازميت ويطل على بلدة سبانجا و بحيرة  سبانجا الجميلة حيث يبلغ ارتفاعه تقريباً حوالي 1650 متر، مع دخول فصل الشتاء يصبح كارتبه من أكثر الأماكن جذبا للسياح حيث يكتسي الجبل بالثوب الأبيض على سطحه في مشهد فريد ليبلغ ارتفاع الثلج نحو 3 أمتار، كما يوجد فيه مركز للتزلج، وهناك متاجر مخصصة لاستئجار ملابس التزلج في طريق الصعود إلى قمة الجبل بسعر مناسب، ويعتبر جبل كارتبه  وجهة عائلية جميلة للهرب من  ضجيج المدن والإزدحام والإستمتاع بالمناظر الجميلة واللعب مع الاطفال في الثلج .

 

الشرفة الزجاجية 

يقع المطل الزجاجي في منطقة معشوقية سبانجا بين الجبال على طريق جبل كارتبه. يتميز المطل الزجاجي باطلالة رائعة على بحيرة سبانجا ، 

 

منتزه غول بارك

يتميز بالسحر الطبيعي لديك الفرصة لمرافقة الأطفال للعب والترفيه ، وهناك ألعاب مناسبة للأطفال للعب ،يمكن للزوار الاستمتاع بالحفلة أمام البحيرة الاصطناعية في الحديقة ، ويوجد أيضًا داخله مطعم لتقديم الطعام التركي والغربي.

منتزه لندن بارك

اجمل الاماكن السياحية في سبانجا يحتوي على نهر طبيعي وبحيرة صغيرة وجلسات جميلة على اطراف النهر، يتوفر انشطة ترفيهية أهمها رياضة القفز على الحبال وهي من أجمل النشاطات الترفيهي كما يحتوي حبل معلق للعب والمغامرة للكبار والاطفال. 

 

البيت المقلوب  

هو من أروع الاماكن السياحية في صبنجة جميل لالتقاط صور تذكارية ، يتألف المنزل المقلوب من طابقين وكل شي فيه مقلوب لطيف لاخذ صور مسلية تستطيع أن تقضي فيه حوالي 20 الى 25 دقيقه، تقوم الموظفة بالتقاط الصور لك .

حديقة الحيوان 

تعتبر الحديقة من الأماكن التي تجذب السياح لمدينة سبانجا، وهي أكبر حديقة للحيوانات في اسطنبول ، حيث تحتوي على ما يقارب من مائتين نوع مختلف من الحيوانات، إلى جانب وجود عدد كبير جداً من النباتات

منتجع سوبلي 

يتألف منتجع سوبلي الطبيعي من بحيرة ونهر ومجموعة مطاعم متنوعة و يوجد في قلب المنتجع بحيرة وجسور خشبية و يحتوي علي افضل مطعم في صبنجة، يتألف هذا المطعم من ثلاثة مطاعم بالاضافة الى مقهى تحيط بها مناظر طبيعية ساحرة ، وكل مطعم يقدم قوائم مختلفة من المأكولات التركية والحلويات ويعتبر من افضل اماكن السياحة في صبنجة.حاصل على تقييم 4 من اصل 4434 تقييم على جوجل، وعلى تقييم 4 من اصل 117 تقييم في موقع Tripadvisor.

مول سابانجا 

هو مول بسيط تم افتتاحه في اوائل سنة 2019 وتم تصميمه بشكل رائع. ويضم بعض الماركات و بالاضافة الى  للادوات المنزلية وفي الطابق الارضي يضم بعض المطاعم.

غابات أورمانيا 

تسمى حديقة أورمانيا وتقع بالقرب من بحيرة سبانجا ، تتكون المحمية من 5 مناطق رئيسية على الشكل التالي: 1 حديقة الحيوانات -2 منطقة الحياة البرية – 3 منطقة الترفيه الطبيعية – 4 الطريق النباتي –  5 مركز اعادة تاهيل وترويض الحيوانات البرية  وتحتوي ايضاً على منتزه طبيعي وغابات ومطعم ذو اطلالة طبيعية وحديقة ألعاب اطفال وتعتبر من افضل اماكن السياحة في صبنجة .