الأماكن السياحية بولو ودوزجة

abant dozce bolu أبانت دوزجة بولو

 

Yedigöller  حديقة البحيرات السبع       

إذا كنت تبحث عن الهدوء و الإستجمام فان البحيرات السبع تعد واحدة من المناظر الطبيعية الأكثر جذباً للسياح تقع في منطقة وعرة للغاية داخل حدود مقاطعة بولو
 لديها غطاء نباتي غني يشبه “بحر الغابات” مع البحيرات ذات المناظر الطبيعية  تمت تسمية البحيرات السبعة من قبل أهل الغابة (Seringol، Buyukgol، Deringol، Nazligol، Kurugol، İncegol، Sazligol) تقع هذه البحيرات السبعة المختلفة عن بعضها البعض على هضبتان فرق الارتفاع بينهم 100 متر كما تحتوي علي  العديد من  بساتين الفاكهة و مجموعه 236 نوعًا من النباتات بالإضافة إلى الغابات الطبيعية الأكثر جمالا في تركيا. إلى جانب أشجار الزان والصنوبر  البندق ، الحمص المورق ، كستناء الماعز ، أشجار الكرز البري والرماد .

 

  Kartalkaya منتجع كارتال كايا 

هو من أجمل الاماكن السياحية بولو ودوزجة التي تعتبر من أشهر المناطق السياحة الشتوية و يبعد منتجع كارتا كايا عن مركز مدينة بولو مسافة 40 كيلو متر تقريباً و هناك مناظر طبيعية يكسوها البياض من كل ناحية على إرتفاع يتجاوز 1800 متر إلى غاية 2200 متر فوق سطح البحر يتوجه اليه السياح من اجل التزلج على الجليد أو التزحلق بواسطة الزلاجات الخشبية، وذلك في الفترة من 20 ديسمبر حتى 20 مارس.

 Gölcük gölü  بحيرة غولجو

تقع البحيرة على بعد 8 كلم من منتصف مقاطعة بولو و تعرف ايضا ببحيرة السماء. كما أن موقعها وإرتفاعها المميز في أعلى قمة الجبل أضاف لها سحرا خاصا. كما تتميز بمنظر رائع على إمتداد يتجاوز 1000 متر وعرض  2 كلم أما عمقها فهو 30 مترًا. تتميز البحيرة بمياهها الصافية التي يحيط بها عدد كبير من الأشجار، مما يجعل رياضة المشي حولها متعة. كما يوجد حول البحيرة العديد من مراكز الألعاب الرائعة مثل ملعب القولف الصغير، ومراكز الألعاب المجانية المخصصة للأطفال والمناسبة خصوصاً للعائلات كما لك أن تحضر معك بعض القوارب المطاطية القابلة للنفخ وتأخذ جولة مذهلة داخل البحيرة .

Mengen منغن

هي وجهة هادئة اشتهرت بين السائحين من زائري المدينة بمطبخها الشهي. تقع منطقة منغن على بعد 58 كم فقط من وسط مدينة بولو و هي من أشهر مناطق بولو لتفوقها فى المواد الغذائية و مع مجموعة من أفضل الطهاة في تركيا. كما أن المكان يقام فيه مهرجان للطهاة يضم العديد من المأكولات البحرية.

 

Antik Kentler  مدينة بيثينيوم القديمة

بيثينيوم وجهة رائعة لمحبى التاريخ فلا تفوتك زيارتها لمشاهدة النقوش اليونانية القديمة فان مدينة بولو تحتوى على بقايا بيثينيوم الموجودة فوق 4 تلال بوسط المدينة .

 

Abant Gölü   بحيرة ابانت 

من أجمل وأبرز الاماكن السياحية بولو ودوزجة. تبعد عن مركز المدينة ما يقارب ال32 كم هي من البحيرات التي صنفها البعض كأجمل البحيرات الطبيعية في العالم. يصل عمقها إلى 18 متر، حيث تقع ضمن المنطقة الجبلية. تحيط بها المرتفعات الخضراء وهي عبارة عن بحيرة كبير للمياه العذبة، يحيط بها عدد كبير من الأشجار التي تضفي جمالاً ساحراً على المكان. ويسبح في هذه البحيرة العديد من أنواع الأسماك، التي تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء في المدينة، وتتمتع البحيرة بجو رطب ومميز في فصل الصيف.

Bolu Müzesi  متحف بولو

يعتبر هذا المتحف من أهم المعالم السياحية في  بولو. ستستمتع بمشاهدة الكثير من المقتنيات الأثرية التي تغطي مجموعة واسعة من الفترات التاريخية. من العصر الحديث إلى العصر العثماني لحضارات مختلفة كالرومانية، البيزنطية، السلجوقية والعثمانية. فننصحك بزيارته للتعرف على تاريخ البلاد من خلال القطع الأثرية التي يحتوى عليها. حيث يوجد بالمتحف حوالي 5000 قطعة أثرية تحكى لنا تاريخ البلاد على مر العصور وبه حوالي 12000 عملة نقدية.

 

mağaralar   المغارات  

تشتهر مدينة بولو التركية بوجود العديد من المغارات و بمناظرها الطبيعية الجميلة. عندما تتجول بها من المؤكد أنها ستنال إعجابك حيث الدهاليز المثيرة. من أجمل المغارات مغارة ”فاكيلى” ومغارة ”سارى كايا ” ومغارة ” اكسو”ويتم تسجيله بأنه من أفضل الأماكن السياحية الرائعة والمميزة والذي يحبها جميع الأشخاص

Aydınpınar Şelalesi شلال أيدن بينار

 يقع شلال ايدن بينار على تلة لا تبعد سوى 10 كيلومترات من وسط مدينة دوزجة. أمام 5  شلالات مختلفة يقع على الطريق إلى بحيرة جنة الطيور ويتم تغطية المنطقة بشجيرات بلاك بيري خلال شهر أغسطس

 

Samandere Şelalesi شلال ساماندرا

يعتبر الواجهة الطبيعية لمدينة بولو لانه من أجمل المناظر التي يتوق الألاف لزيارتها. كما يمكن للسياح التعرف على الشلال عن قرب من خلال صعود الأدراج والسلالم الطويلة حول الشلال. مما يتيح لك فرصة لإلتقاط صور قريبة. كما يمكنك الإستمتاع بالتجول حول مصب الشلال حتى بحيرة افتيني سيراً على الأقدام أو بواسطة دراجة هوائية والتمتع بالمناظر الخضراء الرائعة المكونة من الأشجار والمساحات الخضراء. كما يمكنك التخييم داخل الغابات المحيطة وعلى حواف المصب المائي الناتج عن مصب الشلال. حيث لك أن تقيم العديد من حفلات الشواء أو لك أن تستأجر أحد الأكواخ الخشبية

 güzeldere şelalesi شلال قوزال دارا

يتميز بشدة جمال مياهه المنحدرة من أعالي الجبال يقع على بعد ثمانية وعشرين كيلومتراً عن مدينة دوزجه. حيث يقصده السياح من فئة محبي المغامرات وصعود الجبال و عند آخر نقطة قي قمة الجبل تتواجد فيها الأكواخ والمطاعم والأسواق وغيرها.