الأماكن السياحية في أنطاليا

الفعاليات في انطاليا

شلالات دودين  duden şelale  

   تعتبرشلالات دودين من أفضل الأماكن السياحية مما يجعلها منطقة مميزة لجذب السياح في أنطاليا .تبعد شلالات دودان مسافة عشرة كيلومترات من مركز المدينة في جهتها الشمالية الشرقية وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا لمنظرها الخلاب، ومياهها النقية ، وخدماتها الوافرة، والمرافق العامة المحيطة بها .في منطقة الشلال تتوفر العديد من المطاعم حيث يمكنكم الاسترخاء وتناول فطور تركي تقليدي و الغداء و اقامة حفلات الشواءعلى اصوات الشلال مع توفر المرافق العامة .


شلال كورشونلو
  kurşunlu şelale

شلال كورشونلو هو شلال فريد من نوعه يعد من أجمل أماكن الطبيعةالخضراء على أصولها التي تخطف الأبصار وتأسر القلوب .
يقع شلال كورشونلو وسط غابة مليئة بالأشجار الصنوبرية وغيرها إضافةً للعديد من النباتات والحيوانات البرية التي تعيش حول الشلال .
يوجد بالقرب من الشلال محلات هدايا تذكارية. ويمكنك القيام بركوب الجمل إضافة إلى تواجد مطعم يتيح لك فرصة تناول أشهى المأكولات على أنغام الطيور
وصوت جريان المياه .

شلال مانافجات Manavgat şelale

تقع شلالات مانافجات احدى أروع شلالات في انطاليا على بعد3 كم من قرية مانافجات انطاليا . يزور شلال مانافجات أكثر من مئة ألف سائح سنوياً من كافة الدول العربية والأوربية للاستمتاع بمناظرها الخلابة . يبلغ عرض الشلال 40 مترا وارتفاعه نحو مترين . صوت مياهه قوي جدا ومظهره رائع و هو يسقط من ارتفاع منخفض على مساحة واسعة خصوصا عند مشاهدته من أعلى . بني حول الشلال سور صغير لحماية الزائرين والسياح الذين يرغبون في المشي بجانب الشلال من قوة المياه . يمكنكم الاستمتاع برحلة عبر القارب في نهر مانافجات لمشاهدة المناظر الطبيعية عن قرب والحدائق الجميلة حول النهر و مشاهدة الشلال بشكل أفضل . يمكنكم أيضا الاستراحة في المطعم المتواجد في المكان وتناول اشهى اطباق الاسماك أو اللحوم . يعتبر شلال مانافجات من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا


Uçansu Waterfalls شلالات أوكانسو

يعتبر شلال اوكانسو أحد أكثر العجائب الطبيعية غير المكتشفة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ومن أجل الأماكن السياحية في أنطاليا . تتكون شلالات أوكانسو من جزأين : شلال علوي وآخر سفلي . تقع شلالات أوكانسو في قرية أكجابينار في منطقة سيريك في أنطاليا .تبعد 57 كيلومترًا عن أنطاليا و54 كيلومترًا عن سيريك ويعتبر من أشهر الشلالات في أنطاليا لذلكَ يكون مزدحما قليلاً خاصة في فصلِ الصيف .  


شلالات ومطاعم أولوبينار
 Ulupinar

تقع الشلالات في قرية أولوبينار بمنطقة كيمير على بعد 60 كيلو متر تقريبًا من وسط أنطاليا، بالقرب من حديقة أوليمبوس الوطنية.
توفر لك شلالات اولوبينار فرصة الاسترخاء وتناول الطعام بين أحضان
الطبيعة والاستمتاع بجمالها الأخاذ عن قرب و كما تحتوي على مجموعة من مطاعم المأكولات البحرية التي توفر أكواخ وشرفات مطلة على الشلالات المتدفقة في النهر الذي يمر في أولوبينارمما يجعل أعداد كبيرة من الزوار يتوافدون إليها .


مملكة لاند أوف ليجندز
Land Of Legends

يقع منتجع أرض الأساطير في منطقة بيليك في مدينة انطاليا جنوب تركيا و يبعد 25 كيلو متر عن مطار أنطاليا ويعتبر أحد أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا وأكثرها شهرة، وهو عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة وحديقة مائية وفندق وسينما ومنتجع صحي و تعتبر أرض الأساطير في أنطاليا مرتًعا للأساطير والغابات المسحورة .تحتوي على مدينة مائية اسمها “أكوا وورلد” والتي تضم أكثر من 70 لعبة مائية ، إضافة إلى عروض الدلافين التي تحمل في طياتها كثيراً من التشويق، ويتسنى للسائح أن يقوم برحلات السفاري تحت الماء، والغوص مع الحيوانات البحرية، أو القيام بجولة على أحد القوارب في النهر.
تضم أرض الأساطير في أنطاليا خدمات الضيافة الفاخرة في فندق سوينو ديلوكس بيليك ذات 5 نجوم، وقد تم تصميمه بديكورات خارقة الجمال وبشكل يلائم ويجذب الأطفال، ويناسب أفراد العائلة كلها، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية التي لا مثيل لها على مستوى العالم .

عرض الدلافين  Aksu Dolphinarium  

يقدم لك هذا المكان الفرصة لمشاهدة أحد عروض الدلافين الأكثر استحسانًا في المدينة .  تقدم هذه الدلافين الرائعة جميع مهاراتها في تصميم الرقصات بعناية وبرفقة مدربيها في توقيتٍ مثالي مع الموسيقى والأداء الديناميكي والمتناغم الذي سيذهل الصغار والكبار.  كما يمكنك السباحة مع الدلافين في أوقات محددة، فلا تفوت هذه التجربة المذهلة .

حديقة الحيوانات hayvanat bahçesi

تقع حديقة الحيوانات في  منطقة كيبيز بمدينة انطاليا وتعتبر من أجمل حدائق الحيوانات في تركيا، وتصل مساحتها لحوالي  650 متر مربع .
يزور الحديقة آلاف السياح كل عام كما تستخدمها كثير من الأسر للتنزه والتمتع بحفلات الشواء بجانب البحيرات الصناعية .  تتميز بوجود جداول المياه والأنهار الصغيرة داخلها والذي أعطاها جمالاً ساحراً ومميزا .
تضم الحديقة 856 حيواناٌ وطائر من أكثر من 80 نوع . تعبتر من أكبر الحدائق في تركيا، و بامكانكم التأمل والنظر عن قرب الى هذه الحيوانات الجميلة والتقرب من عالمها الخاص . الحيوانات موجودة ضمن أقفاص بجانب بعضها البعض منظمة ومرتبة بطريقة رائعة . يوجد بها منزل للزواحف ، ومنزل للطيور، وعدة بحيرات اصطناعية تعيش فيها الطيورالمائية ، بالإضافة إلى مقاعد وطاولات ، ومرافق للترفيه .


حديقة الديناصورات
Dinopark Antalya

تعد حديقة الديناصورات في انطاليا من الحدائق السياحية والترفيهة ومن أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا .
يوجد في الحديقة العديد من المجسمات الإفتراضية للديناصورات بكافة أشكالها وألوانها المختلفة . تحتوي 25 مجسماً بالحجم الكامل لديناصورات مختلفة بأدق التفاصيل فتُخيل إليك وكأنها حقيقية . تحتوي بعض المجسمات على مؤثرات صوتية وحركية بالإضافة لمجموعة أخرى بأحجام صغيرة ومزودة بكراسي على ظهورها ليتمكن الصغار من الصعود عليها .
تقدم الحديقة للأطفال مجموعة من النشاطات المختلفة مثل التلوين والرسم والتعرف على تاريخ الديناصورات برفقة مشرفين مختصين ضمن ناد خاص . يتوفر أيضا مجموعة ألعاب خارجية مثل جدار التسلق والكرة المائية وحوض الرمال الذي يحتوي بعض المستحاثات والعظام الصغيرة وحديقة الحيوانات المصغرة والقبة السماوية حيث يمكن للأهل ترك أطفالهم والإستمتاع بباقي أجزاء الحديقة . تقدم لزوارها أنشطة متنوعة مثل خزان سمكة بالإضافة الى سينما7D متطورة ومجهزة بأحدث تقنيات الصوت والصورة وبيت الرعب الذي يضم تماثيل مخيفة بمؤثرات مرعبة .


أكوالاند دولفين لاند
antalya aqualand

تعد مدينة ملاهي أكوالاند دولفين واحدة من أفضل المدن الترفيهية في أنطاليا . تنقسم إلى قسمين ، قسم الألعاب المائية والذي يوجد فيه العديد من حمامات السباحة الكبيرة والمزاليق المائية إلى جانب بعض الألعاب المميزة التي تناسب جميع الأعمار، والقسم الثاني هو قسم عرض الدلالفين، والذي يوجد فيه عدد من الدلافين المميزة والمدربة إلى جانب بعض الحيتان الأليفة .
ويمكنكم حضور أحد عروض أسماك الدولفين المميزة ، وقد تكونوا من المحظوظين بفرصة السباحة مع هذه الحيوانات المائية الأليفة والمحببة لدى الجميع.


متحف أنطاليا للألعاب
Antalya Oyuncak Müzesi

يقع متحف أنطاليا للألعاب في منطقة مرسى كاليسي ويعرض هذا المتحف الصغير مجموعة من الألعاب غير التقليدية التي يرجع تاريخها إلى ستينيات القرن العشرين .يعرض  أكثر من 1500 لعبة لجذب السياح من كافة الأعمار و يتم عرض الألعاب التي تم تصنيعها مباشرة بعد الثورة الصناعية في الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وألعاب أصلية مصنوعة يدويًا من الأناضول في المتحف .
يتم تنظيم ورش عمل مختلفة في المتحف لتعزيز خيال الأطفال من خلال جلسات قراءة الكتاب وقواعده . يأتي آلاف الزوار إلى هذا المتحف كل عام للترفيه عن أطفالهم وتنشيط ذكريات طفولتهم و يهدف متحف الالعاب الذي يبني جسرا بين الماضي والحاضرإلى الحفاظ على ثقافة الطفل والاعتزاز بها وتركها للأجيال القادمة وتساهم زيارة المتحف في نمو الأطفال الجسدي والعقلي .


Antalya Aquarium أكواريوم أنطاليا

يقع اكواريوم وسط منطقة شاطئ كونيالتي على مقربة من متحف أنطاليا المائي و يبلغ طوله 131 متر مربع و يعد  أكبر أكواريوم في العالم للأنفاق وأكبر مركز جذب في أنطاليا و تركيا و يحوي آلاف المخلوقات البحرية المختلفة وأكثر من 7 مليون لتر مكعب ماء لتمثل نموذج حي لعالم البحار المدهش .
يحتوي المتحف على أحواض للأسماك و أسماك القرش و يتيح للزوار مشاهدة أسماك القرش العملاقة عن قرب و السباحة معها . بالإضافة الى الأحواض و العروض المائية يحتوي الأكواريوم على (عالم الثلج ) وهي أكبر قاعة مغلقة  في العالم . تكون القاعة مغطاة بالثلوج الطبيعية بمساحة 1500 مترمربع يوجد فيها بيوت ثلجية تشبه تلك الموجودة في الأسكيمو و تنخفض فيها الحرارة الى 5 درجات تحت الصفرفي . تبلغ الحرارة خارج المتحف 40 درجة مئوية , بالطبع يتم منح الزوار ملابس خاصة تقيهم البرد .
الأكواريوم يستضيف أنشطة وفعاليات متعددة كحفلات الزفاف والحفلات الموسيقية على سبيل المثال مع قاعة رئيسية معدة لاستيعاب من 50 إلى 400 شخص مخصصة للمؤتمرات . إضافة إلى تواجد العديد من المطاعم والمقاهي في المكان 
.ويعتبر من أروع الأماكن السياحية في أنطاليا


Sandland أرض الرمال 

من اشهر الأماكن السياحية في انطاليا  تقام هذه الفعالية بشكل سنوي خلال الصيف في شاطئ لارا بين منطقتين أورنيكوي و كوندو لارا. يتم تنظيمه من قبل المنظمة العالمية لتصميم الأعمال الفنية حيث يعتبرأحد أكبر أحداث الرمال في العالم نظرا لحجم التماثيل والمساحة التي يحتلها النحاتين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم يستخدمون ما يقرب من 10.000 طن من الرمال في منطقة 7.000 متر مربع .
يمكنك خلال زيارة المتحف مشاهدة قطع عمل رائعة تم إنشاؤها خلال 3 أسابيع من العمل ، لأكثر من 150 تمثال رملي للأبطال الأسطوريين كما يمكنك مشاهدة المنحوتات الرملية الضخمة مضاءة بنظام إضاءة LED وهذا النظام يستخدم لأول مرة في العالم .
في مثل هذا النوع من المتاحف تصنع المنحوتات باستخدام الرمل والماء فقط على الرغم من أن نوعية الرمل مهمة جدا حبيبات الرمال الخشنة من الشاطئ تجعل العمل صعبا، لذلك يتم جلب الكثير من الرمال من الأنهار وجداول الجبال حيث الجزيئات أكثر نعومة . 


Ters Ev Antalya البيت المقلوب

 تجربة مسلية ستحظى بها في البيت المقلوب، وهو أول متحف من نوع ترفه في تركيا . سيجذب انتباهك بمفروشاته وأثاثه المقلوب والغرف بألوانها الزاهية والإضاءة الرائعة . يختلف عن باقي المنازل كونه معلقا رأساً على عقب . بُني البيت المقلوب بطريقة مذهلة ومختلفة عن باقي التصاميم المعروفة والتقليدية . السقف في الأسفل على الأرض وقاعدة المنزل في الأعلى وأيضًا القارب المعلق في الهواء بجوار المنزل . تصميمه سيدفعك لالتقاط الصور التذكارية التي ستبدو مضحكة . يمكنكم الاستمتاع خارج المنزل بوجبة طعام في إحدى المطاعم او تناول مشروب ساخن في المقاهي المتواجدة في الحي أو التوجه إلى شاطئ لارا والاستمتاع بوقت مميز على الساحل .


Olympus telefrik  تلفريك أوليمبوس
 

يقع أوليمبوس تلفريك على بعد 60 كيلومترا في منطقة كيمر ويشكلالتليفريك مقصد جذب سياحي كبير ويعتبر إحدي أبرز وأهم الجولات السياحية في أنطاليا و يوفر التلفريك أجمل وأروع الجولات الهوائية المعلقة فمن البحر إلى الجبل بين سحر الماء الأزرق وروعة القمم الخضراء .تستغرق رحلة التلفريك حوالي 10 دقائق وذلك من محطة الانطلاق الواقعة في منطقة تكروفا كيمر وصولا إلى قمة جبل تهتلي البالغ ارتفاعها حوالي 2365م وهي من أطول الرحلات في العالم رغم ان مدة الرحلة قصيرة إلا أنها رحلة ممتعة وجميلة وشيقة جدا .
تجربة التلفريك في تركيا من أجمل الأشياء التي يقوم بها السائح إذا كنت تحلم برحلة استثنائية لن تنساها طوال العمر فلتكن وجهتك إلى مدينة أنطاليا  .


alanya telefrik تلفريك الانيا

يقع التلفريك بالقرب من كهف دملتاش مركز مدينة الانيا و التي تعتبر المكان الجاذب للسياح .
تم بناء التلفريك في الانيا في 2016  ويبلغ ارتفاعه 300 متراً وطوله 900 متراً . هناك 16 كابينة التي يمكن ان تحمل أكثر من 1000 شخص في الساعة .
يأخذك تلفريك ألانيا في رحلة مدهشة بطول 900 متر من المحطة السفلية بجوار كهف داملاتاش الذي يحتضن ما يقرب من 15000 من الصواعد والهوابط ، إلى محطة الذروة في كهف دامالتاش في منطقة إرمينك ستمر خلالها على شاطئ كليوباترا الشهير، حيث ستلاحظ المياه الصافية بالأسفل وبها قوارب الصيد التي تضيف سحرًا خاصًا لهذا المنظر .
التلفريك سيعطيك فرصه لترى جمال الانيا الرائعة حقاً منالأ على و التقاط العديد من الصور التذكارية .


tunektepe telefrik تلفريك تونيك تيبي

يقع في منطقة كونيالتي وهو الأقرب إلى مركز أنطاليا . يبلغ طول التلفريك 1706 متر تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق للصعود من نقطة ساريسو التي تبعد 15 كيلو متر تقريبًا من وسط أنطاليا، إلى قمة تل تونيكتيب على ارتفاع 635 متر و يتيح التلفريك لزواره إطلالات مذهلة علي سلسلة من جبال طوروس الشهيرة و مشاهدة جزيرة السلحفاء الواقعة في عرض البحر.
يعمل التلفريك طيلة أيام السنة ويفتح يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءاً .


Karaalioglu Park حديقة كاراليجلو بارك

يبحث محبي الهدوء والاستجمام إلى العثورعلى مكان يجمع عناصر الطبيعة ويعرضها في أجمل هيئة . وهذا ما تقدمه حديقة كاراليجلو حيث تعد حديقة كاراليجلو بارك واحده من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا .
. تقع حديقة كاراليجلو بارك بالقرب منحدرات شرق منطقة كاليشى او البلده القديمه . تضم الحديقة متحف التاريخ المدنى و حصن قديم يطل على المرفأ الرومانى و جبال طوروس في أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية .
توفر الحديقة مساحات مناسبة لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في الطُرق التي خُصصت لذلك أو استئجار دراجة والتجوّل في المكان . يتواجد في الركن الجنوبي الغربي من الحديقة احد أروع الآثار واقدم المباني التاريخية برج هيدرليك ومبنى مسرح المدينة .


Ataturk Park حديقة أتاتورك

يقع منتزه أتاتورك بالتحديد مقابل شاطئ كونيالتيو قريب من متحف انطاليا الأثري . يزور الحديقة العديد من السياح يوميا للإستمتاع بالمنظر البانورامي الساحر للمدينة والبحر . يمكنك ايضا مشاهدة جبال طوروس أثناء الغروب من أعلى المنحدر الصخري الزاخر بالأشجار والزهور . يتميز المتنزه بحدائقه المتناسقة ومليء بالفعاليات الترفيهية والرياضية المتاح استخدامها للجميع . بالإضافة إلى رياضة التحليق الهوائي بالمظلات وذلك على الجانب الغربي من الحديقة المطل على شاطئ كونيالتي حيث توجد منصة الانطلاق .

 


Yavuz Ozcan Park حديقة يافوز أوزكان

تقع حديقة يافوز أوزكان في وسط المدينة، وتُعتبر واحدة من أجمل الحدائق في أنطاليا .  تتميز الحديقة بأوركسترا صغيرة من المنحوتات النباتية تتناسب مع أبعاد إنسانية حقيقية. يتوفر في الحديقة حمام سباحة مزخرف على شكل بيانو، و هيكل من الأزهار مصمم على شكل لوحة من الزهور الموسمية .
قدّمت حديقة يافوز اوزجان أماكن مثالية لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في الدروب التي خُصصت لذلك .


orman park حديقة الأورمان

إن كنت تحلُم بزيارة مكان مناسب للتنزه والتأمل ،عليك زيارة بارك اورمان انطاليا أحد أروع حدائق انطاليا .
تقع هذه الحديقة في حي كيبيز شمال غرب المدينة وعلي بعد 10 كم من مركز مدينة انطاليا , من الجميل أن تبدأ بالتجوّل في أنحاء هذه الحديقة وتتأمل الجمال الذي ستجده منعكساً هنا وهناك ، لاسيما على أشجارها المورقة و مساحاتها الخضراء الرحبة و يوجد في المكان حديقة حيوانات صغيرة تحوي بداخلها بعضاً من الحيوانات والطيور الرائعة.
تحتوي الحديقة علي العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية المتنوعة,مثل ركوب الخيل,القطار الحديدي, تسلق الأشجار, الكارتينغ . و يتوفر مقاهي ومطاعم في نفس المكان .


dokuma park حديقة دكوما

تقع حديقة دكوما الترفيهة في حي كبيز شمالي مركز انطاليا . تقدر مساحة الحديقة 70 الف متر مربع . تعد مكان مناسب للمشي والركض وتضم عدد من مناطق اللعب والمرافق الرياضية والترفيهية للأطفال والكبار . بالإضافة الى وجود ملعب للأطفال الصغار الذي يحتوي على الزحاليق، والمراجيح، وألعاب التوازن، ومجسمات الألعاب التي يحبها الأطفال .


Yoruk Park متنزه يوروك

حديقة يورك احدى المقاصد السياحية في بلدة كيمر بمدينة أنطاليا . يطل على شاطئ جميل مشرف على جبال طوروس ذات الطبيعة الجميلة والخلابة .
تقع حديقة يورك على بعد 3 كم من وسط كيمر ومن الخلف الميناء ومارينا كيمر غربي انطاليا . تمتاز الحديقة بإطلالة رائعة علي شاطئ وجبال كيمر. تمنحك الحديقة أجواء رائعة وهادئة من خلال الجلوس علي المقاعد الموجودة في الحديقة أو المشي ومشاهدة أشكال عديدة ومختلفة من الترات التركي القديم كالخيام وجلود الماعز وأواني الطعام القديمة . يمكنك أن ترى نماذج للعائلات البدوية المنتشرة في الخيام في المنطقة ، وكذلك النماذج المصغرة التي تظهر ثقافة البدو الرحل  .


koprulu kanyon park منتزه كوبرولو كانيون

يقع في منطقة مانافجات على بعد 49 كم شمال شرق أنطاليا، ويمتد على مساحة تزيد عن 35 ألف هكتار .
يحتوي منتزه كوبرولو كانيون على النباتات الغنية بما في ذلك الصنوبر الأحمر والصنوبر الأسود والأرز والصفير وأنواع البلوط والزيتون البري . يتميز المنتزه بوجود بعض الآثار الرومانية القديمة من أهمها الجسر الروماني القديم . يعتبر من المزارات السياحية التي تشتهر بالرياضات المائية كالسباحة وركوب القوارب والتجديف .