الأماكن السياحية في بودروم

الأماكن السياحية في بودروم


قلعة بودروم bodrum kalesi

تقع قلعة بودروم جنوب غرب تركيا في مدينة بودروم الساحلية وتم البدء في بنائها منذ بدايات القرن 15م .تطل على الميناء والمرسى الدولي و تبلغ مساحتها 30.000 قدم مربع وقد استغرق بناءها عدة سنوات .
تعتبر القلعة إحدى الأماكن السياحية في بودروم حيث يأتي إليها الكثيرمن الزوار للتعرف على تاريخها العريق . وتتضمن شرفات القلعة بعض المدافع التي تعود للحرب العالمية الأولى التي تمنحك فرصة رائعة لالتقاط بعض الصور البانورامية لميناء المدينة .

 

متحف الآثار البحرية deniz muzesi

متحف الآثار البحرية في بودروم هو أحد أشهر الاماكن السياحية في بودروم خصوصًا لمحبي اكتشاف خفايا أعماق البحار من المجوهرات والآثار الغارقة . يحوي على مجموعة أثار فريدة يعود تاريخها لآلاف السنين وللعديد من الحضارات التي سكنت المدينة .
ويضم المتحف مقتنيات سفنٍ تعود إلى القرن 12 قبل الميلاد، وسفن بيزنطية ، وأخرى رومانية ، إلى جانب بعض سفن العصر العثماني . يتوفر في المنطقة التي يوجد فيها المتحف العديد من المطاعم التي رغم بساطتها تقدم لك أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية والتي يتم إعدادها بحرفية عالية جداً .


ضريح موسولوس Halikarnas Mozolesi

يعدُّ ضريح موسولوس واحداً من المناطق الأثرية المميزة في مدينة بودروم الساحلية و يعتبر واحداً من عجائب الدنيا السبع القديمة لضخامته ونقوشه الباهظة ومعماريته الإغريقية الرائعة .الضريح عبارة عن بناء مستطيل ارتفاعه 45 مترا و يتكون من ثلاثة أجزاء المستوى السفلي يوجد به قاعة ضخمة من الرخام الأبيض وأما المستوى الثاني يوجد به 36 عمود موزعة على كل أجزاء البناء وتحمل الأعمدة في الأخير السقف على شكل هرمي ثم تعلوه عربة فاخرة بها أربعة جياد كما يحكي الضريح قصص المعارك الأسطورية .
و يوجد بقاعدة الضريح دهاليز تؤدي إلى غرفة الكنوز والتحف الذهبية ورفاه عظام الملك تم طرقها طبقا لطقوس اليونانية ملفوفة في قماش من الذهب داخل تابوت من الرخام الأبيض .


شاطئ الجمل Camel plaj

شاطئ الجمل هو شاطئ رملي مميز مخصص للعائلات . يعد الشاطئ من أكثر المواقع الملائمة للعائلات في شبه جزيرة بودروم ، و يوفرالمياه الهادئة والكثير من المرافق الحديثة . ويتوافر في الشاطئ الكثير من كراسي الاستلقاء تحت الشمس وأماكن رائعة للسباحة والغطس وحمامات الشمس ، ومحاط بالمطاعم المحلية والفنادق والكافيهات ليضمن لك أكبر قدر من الرفاهية .

 

ساحل جومبيت Gümbet sahil

شاطئ جومبيت من أجمل شواطئ بودروم المميزة حيث الرمال الذهبية المنتشرة حول خليج جومبيت والمياه الصافية . يٌعد من أهم المرافق السياحية في المدينة و يمكنكم الاستمتاع بالرياضات المائية الترفيهية و عمل جولةً رائعة باليخت أو القارب لاستكشاف سواحل المدينة من شاطئ جومبيت .

 

شاطئ فينك Fink plaj

يعتبر شاطئ فينك في بودروم  أحد أجمل الأماكن السياحية في بودروم التي تعبر عن الوجه الطبيعي المميز للمدينة . يتمثل بشاطئها الديناميكي صاحب الرمال الذهبية الدافئة والمياه البحريه الصافية .
يقدم الشاطئ عدد من الرياضات المائية مثل ركوب الدراجة المائية وركوب الأمواج والقوارب المطاطية وغيرها . يتواجد به المنتجع الصحي الملحق الذي يتوفر على غرف خاصة بالتدليك والتجميل من الإهتمام الصحي المميز والجمالي المثير .


شاطئ يحسي Yahsi plaj

 يتميز شاطئ يحسي بكونه شاطئٌ هادئٌ حالمٌ ، يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة .
يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة . تحتضن الأمواجُ الرقراقة رمالَ الشاطئ الذهبية بشكل ساحركما أن الشاطئ يضم مختلف أنواع المقاهي والمطعام التي تقدم أطباقها المحلية المميزة .

 

مول أواسيس Mall of Oasis

يعتبر مول أوسيس أشهر وافضل مولات مدينة بودروم حيث يتميز بموقع رائع في منطقة ميلاس في مدينة بودروم .
هو مركز تجاري مكتمل الخدمات ، ويوجد به محال تجارية لأشهرالماركات العالمية ويعرض مختلف المنتجات حيث تتوافر فيه متاجرالملابس الفخمة والحديثة وأيضا مستلزمات المنزل من أجهزةٍ كهربائيةٍ وأثاثٍ متنوع .
يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي كما يوجد في محيطه الفنادق المختلفة بمستويات متعددة .


جزيرة طافشان Tavşan adası

تفصل جزيرة تافشان أو جزيرة الأرنب بين شواطئ منطقة غوموسلوكفي مدينة بودروم وتعتبر من أجمل الاماكن السياحية في بودروم . تشهد إقبالاً سياحياً كبيراً على مدار العام .
يمكن الاستمتاع برؤية الأرانب البرية المتواجدة هناك والتي سميت الجزيرة بإسمها ولك أن تجلس على الشواطئ الرملية المطلة على جزيرة تافشان وتستمتع بحمام شمسي أو لك أن تسبح في مياه بحرايجا الصافية والنقية، كما لك أن تستأجر بعض القوارب أو أن تركب الباخرة وتأخذ جولة ممتعة حولها .


قرية جوموشلوك

تقع غوموشلوك على بعد 23 كم من مدينة بودروم وتشتهر بوجود أجمل الخلجان في بودروم . تبرز غوموشلوك بجمالها الطبيعي وشواطئها النظيفة و تضم جزأين متميزين بما في ذلك الساحل والمدينة نفسها . تقع المدينة بموقع مميز غير بعيد عن الساحل بشواطئه الخلابة وتتمتع مدينة غوموشلوك بسوق مفتوح في الهواء الطلق . يقدم للزائرين الكثير من المنتجات المحلية مع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك الخزفيات اليدوية الجميلة ، وفوانيس القرع المجفف والمجوهرات ، وغيرها الكثير .


أكوا فلوريا بودروم
Bodrum Aquapark

يعد اكوا لاند بودروم احد أجمل المراكز المائية في تركيا حيث يوفرالعديد من الألعاب المائية والأنشطة الممتعة . يضم العديد من الأنشطة المائية الرائعة والمناسبة لكامل الفئات والأعمار فنجده يتربع على مساحة 35 ألف متر مربع، ويقع على مستواه أكثر من7 برك خارجية ضخمة متباينة الشكل والعمق و5 برك داخلية ومن الأسباب التي تجعل أكوا لاند بودروم وجهة رئيسية للسياح هو الخدمات العالية الجودة مثل الأمن و الحراسة و الخدمات الصحية , و أيضا قربها من فنادق و منتزهات و مراكز تسوق .