الأماكن السياحية في طرابزون


Sultan Murat Yaylası مرتفعات السلطان مراد

من الأماكن السياحية في طرابزون التي تسحر الأعين وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم تقع غربي مدينة طرابزون و تتمتع بقربها من بحيرة اوزنغول . تتميز بجمال مرتفعاتها الساحرة و لموقعها مشهداً خلاباً بحكم ارتفاع قممها الجبلية إذ يشاهد الناظر السحب والغيوم من الأعلى . في منطقة المرتفعات يمكنكم  مشاهدة العديد من الحيوانات البرية الاليفة مثل الغزلان المنتشرة والسناجب وغيرها .

 

حديقة اكشبات


حديقة اكشبات

ستكون حديقة اكشابات بحكم موقعها على ساحل البحر ، مكاناً يلتقي فيه البساط النباتي الأخضر بالمدى البحري الأزرق و تعد بإطلالتها البحرية الجذابة من أجمل مناطق السياحة في طرابزون . حيث تقع على الطريق الموازي لطرابزون سامسون ، وتبعد 1 كلم عن مدينة اكشبات  و12 كلم عن مركز مدينة طرابزون .
وتنتشر على جنباتها المساحات الخضراء لتلتقي مع سواحل البحر الأسود، فتبدو الطبيعة على شكل لوحة فنية بديعة ومغرية جداً . 

 

هضبة النبي خضر


هضبة النبي خضر Hıdırnebi Yaylası

تُعتبر هضبة حيدر نبي من أجمل المناطق الطبيعية في منطقة البحر الأسود ويصل ارتفاعها إلى 1600 كم عن سطح البحر . تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب و تضم مجموعة كبيرة من النباتات والأشجار المورقة والزهور الملونة . يمكن لزوارها رؤية السحاب من الأعلى بمنظر ساحر وليس له مثيل .

 


بحيرة اوزنجول Uzungöl

تعد بحيرة أوزنجول من أبرز الأماكن السياحية في طرابزون وتبعد 96 كلم تقريباً عن مركز المدينة . تقع هذه البحيرة في قلب المرتفعات الجبلية في واد ذي زروع خضراء جذابة وساحرة . تقع بين الوديان وتحت سقف من الضباب وسط جبال مرتفعة ومحاطة بالغابات ذات الأشجار المعمرة والطويلة . تشتهر بجمالها الطبيعي الأخاذ ، وتشكل مكانا رائعا للتجوال في الطبيعة الساحرة والتخييم . قد تحتاج إلى بعض الوقت للتجول حول البحيرة في الجبال والطبيعة الجميلة ويمكن الاستراحة لتناول الطعام في المطاعم التي تتواجد في القرية والتي تقدم أشهى أنواع الطعام .

 


دير سوميلا Sümela Manastırı

 يقع دير سوميلا على ارتفاع 1200 متر ضمن منحدر من قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن مدينة طرابزون . دير سوميلا هو من أبرز معالم مدينة طرابزون ويعتبر أعجوبة ببنائه بسبب بنائه على جرف الجبل بطريقة مميزة وعجيبة . فهو ليس مقصداً كمعلمٍ أثري فقط، بل يقصده الكثير من السياح من جميع انحاء العالم حيث يقع وسط غابات التن ديره و تحيط به وعلى جانبي الطريق الواصل إليه الشلالات والأنهار والمناظر الطبيعية التي تشبه طبيعة جبال الألب .

 


مغارة تشال Çal Mağarası

 مغارة تشال مغارة جميلة في قرية تشال تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات التي تم اكتشافها داخل المغارة 8 كم .  تحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيف ، له تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس . باستطاعة الزوار المشي لمسافة 1كم داخلها حيث يتواجد الصواعد والنوازل الصخرية والبرك المائية الجميلة والمميزة التي تشكلت عبر ملايين السنين .

 

قلعة طرابزون Trabzon Kalesi

قلعة طرابزون هي قلعة عثمانية تاريخية تقع في وسط طرابزون وتعدّ من أبرز عوامل الجلب السياحي في مدينة طرابزون . يعود تاريخ قلعة طرابزون إلى الإمبراطورية البيزنطية، وتمتد القلعة من تلة مطلة على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود . تتألف من ثلاثة أجزاء، هي: القلعة العليا والقلعة الوسطى والقلعة السفلى تحتوي القلعة على عدة مقاهي تطل على الساحل والأشجار الخضراء الكثيفة .

 

ميدان طرابزون Trabzon Meydan

ميدان طرابزون ساحة متعددة الاتجاهات، تشرف على مختلف نواحي  المدينة يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في طرابزون . يزوره أعداد هائلة سنويا لتعدد النشاطات الممكنة في هذا المكان الرائع . يقع الميدان في منطقة أورتا شهير، وهي أحد المناطق التي تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية الأثرية والقديمة .  يتواجد في الميدان المراكز التجارية والأسواق مثل سوق ميدان طرابزون و قاعات السينما والفرق الموسيقية الصغيرة .


بحيرة سيراجول Sera Gölü

بحيرة سيراجول هي عين الجمال الطبيعي البديع في منطقة أكشابات في مدينة طرابزون المطلة على البحر الأسود . تشتهر بمجموعة من الأشجار التي تُغطي الجبال المحيطة بالبحيرة من كلّ جانب وتتوفر في البحيرة العديد من الأسماك البحرية الفريدة ، وهي من أشهر المأكولات التي تُقدّم إلى سياح وزوار البحيرة . يتوفر على ضفاف البحيرة مركز لتأجير القوارب يمكنكم ركوب احدها وعمل جولة ممتعة في البحيرة .

 


مسجد آيا صوفيا طرابزون Ayasofya cami

يقع المتحف ضمن مدينة طرابزون و يعود تاريخه الى القرن الـ 13 ويعد من الآثار البيرنطية العريقة على ساحل البحر الأسود .  وقد كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد .
وبامكان الزائر مشاهدة الاعمدة الرومانية القديمة في حديقته بالاضافة الى المدفع الحديدي الكبير وبرج الجرس . أمّا القسم الداخلي فهو مزيّن بلوحات فسيفسائيّة متعدّدة الألوان .

 


تلة بوزتبة Boztepe

تقع تلة بوزتبه في مدينة طرابزون التركية، وتعلو 3 كيلومتر عن مركز المدينة في موقع يسهل على السياح الوصول إليه لمشاهدة المنظر الرائع من الأعلى .
تتميز بوزتبه بإطلالة تجعلك تشعر بالسعادة فهي تطل على البحر الاسود وعلى مدينة طرابزون سوياً وهناك الكثير من المقاهي والمطاعم على التلة مما يجعلها
من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون . يتواجد بالتلة الغابات الصغيرة والكثير من الاشجار والورود والمروج الخضراء والمرتفعات التي تجعلها منطقة سياحية هامة .

 


ملاهي لونا بارك Luna Lunapark

تقع مدينة ملاهي لونا بارك في داخل منتزه رائع يعد من أجمل المنتزهات في طرابزون، والملاهي محاطة بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة . تضم عدد كبير من الألعاب المتنوعة منها الخاص بالأطفال مثل الأرجوحات، العربات المتصادمة والقطارات الصغيرة . و ألعاب الإثارة والتشويق الخاصة بالكبار أهمها لعبة المقص والقطارات السريعة . يمكن اضافة بعض المتعة والنشاط الى اليوم من خلال الاستمتاع بمشروب بارد او ساخن فى احد المقاهى الموجودة داخل مدينة الالعاب .

 


مرتفعات زيغانا zigana tepe

تعد مرتفعات زيغانا  من أهم الأماكن في شمال الأراضي التركية على سواحل البحر الأسود و ترتفع عن سطح البحر ٢١١٥م وتكسيها المروج الخضراء الخلابة. تعتبر جبال الزيغانا من اجمل وافضل الاماكن لمحبي التزلج . ينظم فيها العديد من النشاطات مثل التزلج و سير الدراجات بين الجبال ورحلة سفاري بالغابات .
وتمتاز المنطقة بكثافة أشجارها وتعدد أنهارها، وبوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة، كما تضم قرية “زيغانا” منتجعات ومجمعات سياحية جميلة كما يوجد بها غابات
وجبال غاية في الجمال والابداع الالهي .

 

 

مرتفعات دميركابي demirkapi tepe

تقع دمير كابي ما يقرب من 3370 متر فوق جبال كاشكار. وتبعد عن اوزنجول حوالي 15 كم. وتشتهر بجمالها الطبيعي الساحر، وخضارها الذي يكسو أراضيها وسهولها وجبالها وتقع شمال غرب تركيا كما تزينها الأكواخ الخشبية الخاصة بسكانها كما يمكنكم مشاهدة الثلج فوق الجبال في فصل الشتاء حتي بداية الصيف.

 


مغارة كاراجا Karaca Mağarası

 .تقع مغارة كاراجا على بعد 96 كم تقريباً من مدينة طرابزون في منطقة غوموش هانة. هي غنية بالحجارة المنقطة في مختلف الأشكال و الألوان , وهناك المقرنصات الحجرية , و العديد من الورود التي تقع على بعض الصواعد .
مغارة كاراجا عبارة عن كهوف متصلة ببعضها، وتقع في قرية جبلي ، وقد نالت شهرتها لموقعها الجميل، وهوائها العليل . جو المغارة مناسب في جميع فصول السنة، حيث أن رطوبتها صيفاً هي المكان الأمثل للهروب من الحر، ودفئها شتاءً الأمر الأمثل للهروب من برودة فصل الشتاء .

 


مرتفعات كاياباشي Kayabaşi Yayla Kent

تقع مرتفعات كاياباشي في في منطقة حجي كلي بابا الواقعة في جنوبي غرب مدينة طرابزون على ارتفاع ما يقارب 1500 متر عن سطح البحر . تتميز مرتفعات كياباشي ببيوتها الخشبية التقليدية وغاباتها الكثيفة ومروجها الواسعة والينابيع الباردة التي تنبع من قمم الجبال توفر لكم أبهى أنواع الأماكن البانورامية الفريدة من نوعها والخاصة بالتقاط الصور التذكارية الجميلة فوق الغيوم مع العائلة .

 


بحيرة السمك balik göl

تعد بحيرة السمك من أبرز معالم مدينة طرابزون، إذ تقع على مسافة 25 كم من قرية أوزنجول  المعروفة بطبيعتها الخضراء . سميت بهذا الاسم بسبب تواجد العديد من أنواع السمك فيها، وبشكلٍ خاص السلمون. يتوافد إلى هذه البحيرة أعداد كبيرة من السياح العرب والأجانب، وذلك بقصد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في القرية بشكل عام والبحيرة بشكل خاص . كما يمكنك الاستمتاع أنت وعائلتك بنزهة جميلة قرب البحيرة وسط طبيعة خلابة وطقس مميز .

 


شلال بالوفيت palovit şelale

يقع شلال بالوفيت بالقرب من قرية ايدر و يعد من اضخم الشلالات في تركيا  يتميز هذا الشلال في احتضانه للجبال حوله وبقوة ضخه وموقعه المتميز بحيث يمكنكم اخذ صور تذكارية رائعة مع هذا الشلال .

 


قلعة ريزا rize kalesi

تقع قلعة ريزه في جنوب غرب مركز ريزا وشرق طرابزون وتتكون من قلعتين قلعة داخلية وقلعة سفلى . يمكن الجلوس في هذه القلعة  للاستمتاع بالهواء النقي والتمعن في مشاهدة تلك المباني التاريخية الجميلة . عليكم الدخول إلى القلعة الداخلية التي تتكون من دهليز ثم فناء ثم الجدار المحيط بالقلعة كل ذلك مبني بالحجارة والتي تعطيك فكرة عن المباني في العصور القديمة .

 


مرتفعات حاجي كالي بابا Haçkalı Baba Yaylası

 تبعد مرتفعات حاج كالي بابا عن مدينة طرابزون مسافة  60كم و سميت بهذا الاسم نسبة الى الشيخ والعلامة حاجي كالي الذي عاش في هذه المنطقة . هذه المرتفعات لها خاصية من ناحية جمال غاباتها وكثافتها والاراضي الواسعة الممتلئة بالاعشاب والزهور .


همسي كوي hamsikoy

تقع قرية همسي كوي على على سفح جبل زيغانا على بعد 50 كم من مركز مدينة طرابزون . تتميز باطلالة جميلة كما انها محاطة بالغابات الكثيفة وتوجد فيها عدد من الأنهار . تمنح هذه القرية الهدوء للراغبين في قضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة على مدار كل فصول السنة .

 


مرتفعات ايدر ayder yaylası

تقع مرتفعات آيدر في مدينة ريزا التركية، تحديدا في المقاطعة الشمالية في منطقة جامليهمشين الشهيرة ذات المساحات الخضراء والطبيعة الخلابة . تعد مرتفعات ايدر من أجمل لأماكن السياحية في طرابزون ، وتتميز بموقعها الجميل بين الجبال والغابات والشلالات التي تحيط بها من كل مكان والثلوج المتراكمة التي يمكن رؤيتها حتى في فصل الصيف .

 


قلعة زيل zilkale

تُعد قلعة زيل من أهم المعالم الأثرية في ولاية ريزا الخضراء المطلة على البحر الأسود شمال شرق تركيا . وتقع هذه القلعة الرائعة على طريق مليء بمساحات خضراء واسعة واشجار ضخمة ، بالاضافة الى اطلالتها على الوادى وتعد هذه القلعة من اجمل القلاع الموجودة فى تركيا . ترتفع القلعة ما يقارب ال700 متر عن سطح البحر، لتعطي واحدًا من أكثر المشاهد البانورامية جمالًا على المدينة .
 تمنح القلعة لزائريها نظرة شاملة لتاريخها ونظرة خاطفة لتاريخ مدينة ريزا .


مسجد إسكندر باشا İskender Pasha cami

بني مسجد إسكندر باشا في عهد الدولة العثمانية في مدينة طرابزون شمال شرق  تركيا ويعود تاريخ بنائه للقرن السادس عشر . هو واحد من أجمل المساجد مدينة طرابزون و يضم المسجد حديقه واسعه تضم مقبرة اسكندر باشا . يضم المسجد نقشاً يشير إلى تاريخ ترميم المسجد عام 1882م، حيث تم بناء المئذنة بالتناوب بالطوب والأحجار الملونة وتتميز بزخارف باروكية من القرن التاسع عشر .

 

للحجز والاستفسار التواصل معنا :

00905365288214
00905365222552