افضل اسواق اسطنبول

افضل اسواق اسطنبول

اسطنبول هي واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا ، والتي تحظى بشعبية كبيرة وأصبحت الوجهة الأكثر أهمية التي يفضلها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. وتتميز اسطنبول بالحياة العصرية والحياة التاريخية ايضا. ويتم تضمين جميع الأشياء الممتعة في هذا التنوع مدينة لجميع الأذواق والميزانيات على حد سواء بدءًا من أماكن الإقامة وأماكن الترفيه والمطاعم والأسواق. تشتهر اسطنبول باقبال السياح من كل حدب وصوب بسبب رغبتهم فى افضل اسواق اسطنبول التى يوجد بها أفضل مجموعة من الأسواق التي يصل عددها إلى 200. تقدم هذه الأسواق مجموعة متنوعة من السلع ذات الاسعارالمنخفضة ، بما في ذلك الملابس والمنتجات النحاسية والخضروات والفواكه والمنسوجات والحرف اليدوية والحرف اليدوية والسلع الجلدية مثل الأحذية والحقائب والملابس الجلدية. كذلك المحلات التجارية ومراكز التسوق ، لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل 8 أسواق في اسطنبول. للتعرف اكثر على افضل اسواق اسطنبول يمكنكم زيارة موقعنا الالكترونى. 

افضل اسواق اسطنبول

السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı

يقع السوق في منطقة إمينونو التى تقع فى المنطقة الأوروبية بإسطنبول ، ويواجه المدخل الرئيسي المسجد الجديد. ويمكنك ركوب الترام إلى السوق المصري في اسطنبول والوصول إلى محطة إمينونو. يعتبر ثاني أكبر سوق تقليدي في المدينة ، بالقرب من البازار الكبير. تم بناء هذا السوق في عام 1597 بعد الميلاد ، وهو واحد من أقدم أسواق الصفقات وأكثرها شهرة في اسطنبول ويضم العديد من المتاجر التي تبيع التوابل  والأعشاب الطبيعية والحلويات ايضا. الأسواق المصرية تسمي بعدة أسماء أشهرها سوق التوابل أو سوق أتالين. هذا لأنها السلعة الأكثر شهرة في السوق عبر التاريخ ، حيث وصلت دائمًا من مختلف دول العالم عبر البحر قادم من مصر. يعتبر هذا السوق من أشهر أسواق اسطنبول وهو من أفضل الأماكن في اسطنبول لجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء.

افضل اسواق اسطنبول

سوق مارتر Merter Market

سوق مارتر هو أحد أفضل أسواق الملابس في اسطنبول. هنا ستجد كل ما تحتاجه مع مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمراكز التجارية التي تضم أكثر من 2000 صالة عرض. هناك الكثير الذي يناسب جميع الأذواق كل ما تنتجه صناعة الملابس التركية. كذلك  يعد من أفضل أسواق الملابس للعرب ويتردد عليه الكثيرون لشراء السلع بأسعار منافسة للتجارة. هناك أيضًا العديد من الوسطاء الجمركيين وشركات الشحن في السوق لمساعدة المتداولين في إنجاز مهامهم بسهولة.
افضل اسواق اسطنبول

سوق شارع الاستقلال في اسطنبول Istiklal Street

شارع الاستقلال غني بالتعريب للسياح العرب ، ويوجد في هذا الشارع العديد من محلات الملابس بالإضافة إلى الماركات التركية الشهيرة. وهو أكبر وأقدم شارع تسوق في اسطنبول. يوجد على جانبي السوق العديد من المتاجر التي تبيع ماركات الملابس التركية والعالمية ايضا. والتي تفتح في وقت متأخر من الليل وتجذب الآلاف من الأتراك والسياح يوميًا للتنزه والتسوق كونها وجهة سياحية رئيسية في اسطنبول. لذا فإن الشوارع مزدحمة للغاية والأسعار مرتفعة مقارنة بالأسواق الأخرى.

افضل اسواق اسطنبول

 

سوق النحاسين ( سوق بايزيد الشعبي ) Beyazıt Grand Bazaar

يقع في منطقة بيازيد بين منطقتي لالالى و السلطان احمد، وهو واحد من أرخص الأسواق في اسطنبول حيث يرغب السياح في الاستحواذ على صناعة النحاس وزيارة السياح كل فصول السنة. يحتوي السوق على متاجر جميلة تبيع السلع الذهبية والفضية والجلدية ، والأزقة الضيقة مع المتاجر الرخيصة للنساء والرجال والأطفال.

 

سوق الجمعة في اسطنبول Cuma Pazarı

بازار الجمعة يقع في منطقة فندق زادة  ​​في الفاتح ، مقابل محطة الترام مباشرة. يبيع هذا البازار الخضار والفواكه والملابس والحقائب والأحذية, بالإضافة إلى السلع المنزلية والأغطية ايضا. يفتح بازار الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً أيام الجمعة فقط.

سوق عثمان بيه في اسطنبول Osman Bey Street

يقع سوق عثمان باشا بالقرب من حي شيشلي ، على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم. ومقهى بالإضافة إلى محل لبيع الهدايا كما يضم مركزًا لبيع مستحضرات التجميل وملابس الرجال والأطفال. لا يقتصر التسوق على الشارع  الرئيسي ، ولكن الشوارع الجانبية التي تتفرع من شارع عثمان بيه هي المكان الذي ستجد فيه ما تبحث عنه بأسعار معقولة.

 

سوق لالالي Laleli Market

يقع سوق لالالي في البلدة القديمة في اسطنبول ويعتبر من أكثر الأماكن التي يرتادها العرب مع العديد من متاجر الجملة وقطع الغيار ايضا. هناك العديد من المحلات التجارية في الشوارع الخلفية والممرات التي تبيع الحقائب والأحذية الجلدية بأسعار منخفضة للغاية ، ولكن احرص على البحث بعناية والتحقق من جودة الجلد اولا. يعتبر أيضًا وجهة سياحية حيث يقع بالقرب من معالم اسطنبول الشهيرة مثل: مسجد السلطان أحمد والسوق المغطى. يشتهر السوق ايضا بملابس الزفاف والملابس النسائية وملابس الأطفال كذلك.