fbpx

الأماكن السياحية في فتحية

داليان  Dalyan 

تعتبر داليان في تركيا هي واحدة من أشهر المنتجعات السياحية هو منتجع صغير لطيف على نهر داليان بالقرب من التقاءها ببحر إيجه  هو شاطئ إيزتوزو حيث  السلاحف البحرية و هي عامل الجذب الرئيسي .

 

أولودينيز  Ölüdeniz

الجنة الزرقاء حيث  تعتبر واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها ليس فقط بالقرب من فتحية بل على الأرض . تعتبر من أجمل الشواطئ في تركيا و مكان جذاب للغاية . يقدم مجموعة من الأنشطة الممتعة أبرزها رحلات القوارب، والهبوط بالمظلات، والمناطيد الساخنة، والسباحة، والغوص.

مارماريس  Marmaris

هي واحدة من أجمل المدن في الساحل الجنوبي الغربي لتركيا والتي تقع في واحدة من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم حيث يجتمع بحر إيجه مع البحر الأبيض المتوسط  .

مدينة كاس  Kaş

تعد مدينة كاس واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فتحية. وهي تقع في مكان مغلق إلى حد ما عند مفترق طرق البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة وتحيط بها الجبال وغابات الصنوبر من ثلاث جهات.

 

وادي الفراشات  Kelebekler Vadisi

جنة طبيعية لم تمس،  أقل ما يقال عن وادي الفراشات انه مكان خارج نطاق التاريخ والزمن . تم اعتباره كمحيمة طبيعية منذ ثمانيات القرن الماضي، يمكنك الاستمتاع، بالهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة، وحولك أكثر من 100 نوعاً من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات. للوصول إلى وادي الفراشات يكون عن طريق قارب بالأجرة من فتحية، في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط

 

خلجان جوتشيك  Göcek Koyları

 تقع على رأس خليج فيتثيا على ساحل الفيروز وتعتبر أشهر معالم السياحة الساحرة في فتحية . تقع على بعد 22 كم من مطار دالامان الدولي . خلجان جوتشيك هي عبارة عن مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تتخللها الجزر. تحتوي على أربعة مراسي، بسعة إجمالية حوالي 850 يخت. أجمل ما يميز خلجان جوتشيك الرحلات البحرية الرائعة، للخروج واستكشاف الطبيعة المحيطة بها من غابات، وشواطئ فيروزية، وجزر رائعة

جزيرة جيملر  Gemiler Adası

بالرغم من سر شهرتها أنها مكان دفن القديس نيكولاس صاحب شخصية بابا نويل والمعروف عنه مساعدته للمحتاجين بشكل جعله شخصية مؤثرة في التاريخ .  تمتاز بعدة مقومات جعلتها من أهم وجهات السياحة في فتحية . طبيعتها الخلابة، وشاطئها الرائع، وسوف تمنحك الجزيرة منظر لغروب الشمس لن تجد أجمل منه . تحتوي على 4 كنائس تعود إلى العصر البيزنطي، كما يوجد بها ممشى بيزنطي يمتد لأكثر من 350 م، من أعلى الجزيرة إلى البحر،

 

البحر الميت ÖLÜDENİZ

مرتع الشمس ونورها، فيه تشكل سحر الطبيعة بالألوان، كان يعرف في العصور الوسطى بـ” الديار البعيدة”، يقع في منطقة “ليك ياليلار” في شبه جزيرة “تيكي”، ويعرف اليوم باسم البحر الميت، مكان لايمكنك أن تمر من قربه دون أن يستوقفك جماله، وهو مكان تُمارس فيه جميع أنواع الرياضات البحرية، كالقوارب الشراعية وركوب الأمواج وغيرها.

 ممر ساكليكنت المائي Saklıkent Kanyon

يقع الممر على بعد 45 كم من مدينة فتحية ويعد من أهم معالم السياحة حيث يمتاز بموقعه كما انه  ثاني أكبر ممر مائي في أوروبا . يعتيرالأطول والأعمق في تركيا، ويصل طوله إلى 20 كم. الذي يتصل بعدة أماكن سياحية شهيرة، ويوفر العديد من النشاطات المتنوعة للسواح

مدينة السلطان المائية  Sultans Aqua City

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فتحية . الأمر الذي جعلها الوجهة الأشهر للعوائل انها تعد مدينة ترفيهية على أعلى مستوى . تحتوي المدينة على العديد من المنزلقات، والألعاب المائية المميزة، وحمامات سباحة متنوعة الأحجام، ومطاعم، ومقاهي، تحتوي على صالات داخلية، وخارجية، ومناطق للتنزه . توفر العديد من الأنشطة المميزة للكبار والصغار أبرزها مهرجانات الرسم والألوان والمسابقات وألعاب الكرة المائية.

سوق فتحية Eski Fethiye Çarşı

يقع السوق في منطقة تشارشي بمدينة فتحية، ويستقطب آلاف السياح يومياً . هو واحداً من أقدم الأسواق في تركيا لذلك يعد أفضل وسيلة لتغوص بنفسك في قلب الثقافة التركية والتعرف عليها عن كثب . يمكنك كذلك شراء أجمل الهدايا التذكارية من سوق فتحية وبأقل الأسعار ينتشر حول سوق فتحية العديد من المطاعم، والمقاهي التي تقدم لك ما تشتهيه نفسك.

المدينة القديمة تلميسوس Telmessos

معظم مدينة تليمسوس اختفت أسفل المدينة الحديثة . أبرز ما يميزها، هي مقبرة أمينتاس المحفورة داخل الصخور في المنحدرات المرتفعة فوق مدينة فتحية، تم إقامتها لدفن الملك  يعود تاريخ المدينة القديمة تلميسوس إلى 400 عام قبل الميلاد، تعتبر أكبر شاهد على حضارة عظيمة نشأت خلال تلك الحقبة التاريخية يمكنك الحصول على أجمل إطلالة لها من على بعد من أكثر من موقع داخل مدينة فتحية نفسها واستمتع برؤية تصميمها المميز، وبواباتها المنحوتة بالأعمدة على إمتدادها من الخارج.

مدينة فتحية القديمة Fethiye-Eskişehir 

تقع المدينة القديمة في فتحية بالقرب من الميناء، وتمتاز بمناخها الرائع وأجواءها الأروع . تقدم لك مزيج رائع ما بين القديم والحديث  فهي الوجهة الأمثل للاستمتاع بأجمل الوجبات والمشروبات وسط احتكاك مباشر بالسكان المحليين في مدينة فتحية

متحف فتحية Fethiye Camisi ve Müzesi 

من أهم معالم السياحة في فتحية لهواة التاريخ والثقافة. المتحف على الرغم من بساطته إلا أنه ممتعاً لحد كبير حيث من خلاله يمكنك التعرف على تاريخ المدينة . يمكنك مشاهدة أجمل القطع الأثرية المتمثلة في المشغولات الخزفية والمجوهرات  واللوحات الفسيفسائية الجميلة . يوجد كذلك أمام المتحف حديقة بها العديد من التماثيل التاريخية.