العيد الوطنى لدولة تركيا

العيد الوطنى لدولة تركيا

هذا اليوم من أهم الأيام بالنسبة للأتراك. إنه يمثل قداسة ومكانة خاصة في قلوبهم ويحتل مكانة عميقة في قلوب جميع الأتراك ، إنه يوم الجمهورية أو جمهورية بايرامى. في مثل هذا اليوم يحيي الأتراك ذكرى يوم الجمهورية التركية عام 1923 ، ويستمر الاحتفال 35 ساعة. أعلن مصطفى كمال أتاتورك قيام جمهورية تركيا فى مثل هذا اليوم. في الأصل ، كان من المسلم به في يوم إعلان أن تركيا أصبحت جمهورية بسبب الحدث الهام المتمثل في إنشاء البرلمان التركي أو الجمعية الوطنية الكبرى في 23 أبريل 1920. للتعرف اكثر على العيد الوطنى لدولة تركيا يمكنكم زيارة موقعنا الالكترونى والتواصل معنا. 

العيد الوطنى لدولة تركيا

أهمية يوم الجمهورية للأتراك

يعتبر يوم إعلان الجمهورية عطلة رسمية في جميع مناطق البلاد. حيث يحتفل الأتراك بهذا اليوم 35 ساعة وحتى يوم العمل التالي. كما يحتفل بهذا اليوم أتراك شمال قبرص والجمهورية التركية لشمال قبرص. مما لا شك فيه أهمية كبيرة بالنسبة للأتراك ، فهو يوم استقلالهم وإعلان جمهوريتهم ، واليوم يعتبر رمزاً لاستقلال تركيا وسيادتها. في مثل هذا اليوم ، سيفتتح أكبر مطار في العالم ، اسطنبول ، مطاره الثالث. يعتبر هذا اليوم يوما وطنيا لما له من أهمية خاصة للشعب التركي. إذا صادف يوم تأسيس جمهورية تركيا أو ما يسمى بالعيد الوطني. يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة.

مظاهر الاحتفال

يحتفل الشعب التركي العظيم بهذا اليوم من كل عام ويقيم معرضا يعرض الصور التي التقطت عند اتخاذ قرار الاستقلال والوحدة التركية. وكثير من الناس يعبرون عن حبهم للشعب التركي ، ويتم تنفيذ هذا الاحتفال من خلال تنظيم موكب من عبارات الترانيم لجمهوريتهم العظيمة ومن خلال تزيين الشوارع والمقاهي والمحلات التجارية والشرفات لجميع الدول التركية بعلم الجمهورية التركية.

إلى جانب طلاء الجدران بالألوان المتوفرة في علم تركيا الكبرى ، بالإضافة إلى ذلك ، يكتب الشعب التركي العديد من العبارات التي تعبر عن حبهم لوطنهم العظيم ، والجهود التي بذلوها ، وتخلد ذكرى نضالات الشعب التركي العظيم. والجهاد من أجل تحقيق الاستقلال والوحدة التركية لوطنهم وإخلاء جميع المستعمرات التي استقرت قبل استقلال الدولة التركية.

أيام للاحتفال بهذه المناسبة

يبدأ في الساعة 1:00 مساءً يوم 29 ويستمر حتى اليوم التالي. هناك أعياد وطنية أخرى مهمة للشعب التركي ، مثل يوم النصر ، الذي يصادف يوم 30 أغسطس من كل عام.

العيد الوطنى لدولة تركيا

مناطق الاحتفال بيوم الجمهورية التركية

يعتبر هذا اليوم يوما وطنيا لذلك فهو يوم خاص للأتراك. إذا كنت في اسطنبول في هذا اليوم ، يمكنك الاحتفال بهذا اليوم مع الأتراك في أحد الأماكن التالية في أورتاكوي, ساحة تقسيم, شارع الاستقلال و منطقة اوسكودار.